مجلة الاقتصاد الحديث والتنمية المستدامة
Volume 3, Numéro 1, Pages 07-27
2020-06-15
الكاتب : أ.د الطاهر أحمد محمد علي . أ. أحمد أحمد نسرين موسى .
هدفت الدراسة إلى معرفة اثر التدريب في الابداع الاداري للموظفين ببنك الخرطوم ، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، واختبرت الدراسة الفروض التالية الفرضية الرئيسية الأولى: توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التدريب والابداع الإداري، وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية : ان ابعاد التدريب والابداع الإداري ذات مستوى مرتفع حسب راي المبحوثين، وهناك علاقة إيجابية بين التدريب وابعاده المختلفة (كفاءة المتدرب، المواضيع التدريبية، الاحتياجات التدريبية، أسلوب التدريب) وابعاد الابداع الإداري (روح المجازفة، المرونة، التفكير وحل المشاكل)، ما عدا بعد المواضيع التدريبية لا تؤثر في بعدي الابداع الاداري (روح المجازفة والمرونة). وتوصلت الدراسة للعديد من التوصيات أهمها: الاهتمام ببعد المواضيع التدريبية وكيفية تأثيرها في الابداع الإداري.
الاحتياجات التدريبية، أسلوب التدريب، روح المجازفة، المرونة
ابو محمد الطاهر احمد محمد علي
.
ام موشى نسرين موسى احمد محمد
.
ص 224-239.
جبوري محمد
.
بوصلاح عبد اللطيف محمد
.
رحماني أحمد
.
ص 200-222.
الطيب على رقية
.
ص 189-199.
الباحث محمد فضل المولى عبد الوهاب حماد
.
ص 57-90.