المجلة العلمية للحوار الاقتصادي
Volume 1, Numéro 2, Pages 45-54
2022-12-15

إستراتيجية تسويق المنتج السياحي ومقومات نجاحه

الكاتب : حياة رزقي .

الملخص

يعد القطاع السياحي من القطاعات المهمة حاليا في اقتصاديات الدول لما تحققه من أهداف اقتصادية واجتماعية وثقافية للفرد والمجتمع، حيث شهد قطاع السياحة اتساعا كبيرا، ولهذا ارتأينا في هذا الموضوع تسليط الضوء على أحد العناصر المهمة في السياحة وهو المنتج السياحي وإستراتيجيته التسويقية وأهم المقومات المساعدة في نجاحها. وما وجدناه في الأخير أن نجاح هذه الإستراتيجية يعتمد بشكل كبير على تطوير وتنويع المنتج السياحي وأيضا التنفيذ الدقيق للخطوات المسطرة في الإستراتيجية.

الكلمات المفتاحية

سياحة، إستراتيجية، تسويق، منتج السياحي.