Fabriques Urbaines
Volume 2, Numéro 1, Pages 44-53
2021-06-15
الكاتب : سويهر خليل . رزاز محمد عبد اللطيف .
تسمح اليقظة الإستراتيجية للمؤسسات السياحية بمتابعة ورصد والمراقبة المستمرة للمحيط المستهدف، كما تساعد على ضبط ورصد التهديدات المباشرة وغير المباشرة للمنافسين وتحويل الإشارات الضعيفة للفرص إلى فرص حقيقية وممكنة تمكنها من البقاء بتنافسية جيدة وتعتبر الخطوط الجوية الجزائرية فاعلا مباشرا وأساسيا في الحركة السياحية والنقل السياحي من وإلى الجزائر وحتى الدول الإفريقية فالشركة تسعى إلى تحقيق ميزة تنافسية تسمح لها في السيطرة على المحيط الذي تتواجد فيه وتتبنى الخطوط الجوية الجزائرية اليقظة الإستراتيجية لجلب أكبر عدد من المسافرين والحفاظ على حصتها السوقية التنافسية.
اليقظة، اليقظة الإستراتيجية، السياحة، الميزة التنافسية، اليقظة التكنولوجية، البيئة السياحية
وليد بوهراوة
.
محمد راتول
.
ص 317-332.
لحول Lahouel
.
لخذاري حسناء
.
ص 508-526.
حمادوش سفيان
.
ص 39-52.
زعابة مصطفى
.
زبيري رابح
.
ص 199-216.
لحول Lahouel
.
لخذاري حسناء
.
ص 428-441.