مجلة الإبتكار والتسويق
Volume 11, Numéro 1, Pages 10-28
2024-01-27

تسويق الافكار عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على عقول مستخدميه دراسة حالة على مجموعة فيسبوك

الكاتب : قادري جميلة . براهيمي أسية .

الملخص

هدفت هذه الدراسة الى تحديد تأثير وسائل التواصل الاجتماعي خاصة الفيس بوك على عقول مستخدميها وتغيير افكارهم وتبني افكار جديدة. اعتمدنا في الجانب التطبيقي على المنهج الوصفي التحليلي حيث شمل مجتمع الدراسة نشطاء ضمن مجموعة جزائرية على موقع الفيسبوك أين بلغ عدد أفراد العينة 250 عضو من بينهم 3 مدراء و 33 مشرفا . وقد تبين من خلال النتائج المتحصل عليها أن موقع الفيسبوك أكثر وسائل التواصل الاجتماعي استعمالا وفاعلية في تسويق الافكار، وان هدف القائمين على المجموعة محل الدراسة (من اداريين ومشرفين) هو التأثير على باقي الاعضاء وتوجيه افكارهم.

الكلمات المفتاحية

التسويق ، الأفكار ، التواصل ، الفايسبوك ، الاجتماعي