مجلة الأعمال الإلكترونية والاقتصاد الرقمي
Volume 2, Numéro 1, Pages 15-25
2024-02-15

دور التمويل الرقمي الأخضر في تحسين سمعة المؤسسة لدى أصحاب المصالح الخارجيين. تجربة بنك رأس الخيمة الإماراتي

الكاتب : زعيمي نورالهدى .

الملخص

تهدف الدراسة إلى معرفة التقنيات والاستراتيجيات المعتمدة من قبل الشركات والمؤسسات الاقتصادية والمصرفية لتفعيل التمويل الرقمي الأخضر للوصول إلى أكبر عدد ممكن لأصحاب المصالح الخارجيين من خلال رصد آليات النهوض به والاعتماد عليه لتحسين سمعة المؤسسة لديهم. وذلك بتسليط الضّوء على المؤسسة المصرفية" بنك رأس الخيمة الإماراتي" كتجربة رائدة في هذا المجال. توصلت الدراسة إلى أنّ التنويع في التقنيات والاستراتيجيات المتّبعة في التمويل الرقمي الأخضر يؤدي إلى كسب ثقة أصحاب المصالح الخارجيين وبالتالي تحسين سمعة المؤسسة والحفاظ على مكانتها خاصة في ظل المنافسة المتزايدة في السّوق. The study aims to know the techniques and strategies adopted by companies and economic and banking institutions to active green digital finance to reach the largest possible numbers of external stakeholders by monitoring mechanism to promote it and rely on it to improve the corporate reputation they have. Relying on the experience of: "UAE Bank of Ras Al Khaimah" The study found that diversification in the techniques and strategies used in green digital finance works to gain the confidence of external stakeholders that improve the corporate reputation and maintain its position, especially in light of the increasing competition in the market that requires a green orientation.

الكلمات المفتاحية

سمعة المؤسسة ; تم ; تمويل أخضر ; تمويل رقمي ; تمويل رقمي أخضر