مجلة الحقوق والعلوم الانسانية
Volume 9, Numéro 2, Pages 182-193
2016-06-15

فعالية التخطيط الإعلاني في تحسين صورة العلامة التجارية

الكاتب : محمد قويدري . ربيعة بن لقريشي .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الدراسة، لعرض تجربة مؤسسة بلاط في مجال التخطيط الإعلاني لتحسين صورة علامتها التجارية، حيث تم دراسة أثر صدق الإعلان، وموثوقية الجودة، وسلامة الشكل والتعبئة، والثقة في الضمانات، والتي تمثل عناصر التخطيط الإعلاني في تحسين صورة العلامة التجارية لمنتجات مشتقات اللحوم )الكاشير، والنقانق( بمؤسسة بلاط، من خلال عرض آراء المستهلكين حول حادثة التسمم، والإجراءات التي اتخذتها المؤسسة. وخلصت الدراسة لمدى نجاعة إستراتيجية المؤسسة الإعلانية في تحسين صورة علامتها، حيث عبر المستهلكون من خلال العينة المدروسة عن تقبلهم لرسالة المؤسسة وشعارها، وأعربوا عن أملهم في أن تقدم لهم المؤسسة ضمانات كافية مستقبلا لعدم حصول أضرار تمس بصحتهم. Abstract: This study aims to expose assay of BELLAT corporation in the field of advertising planning to ameliorate the Marque image, where we study the effect of advertising sincerity, confidence in quality, safety of packing, and the confidence in guarantee, witch is represent the advertising planning elements to ameliorate the Marque image of BELLAT product, by showing customers opinions about intoxicate case, and the proceeding that the corporation adopt it. We summarize that the corporation advertising strategy succeed to ameliorate their Marque image, where the customers accept the slogan and the message of BELLAT corporation and they hope that this corporation gives them more guaranties in future to safe their health.

الكلمات المفتاحية

الإعلان، سلوك المستهلك، صورة العلامة التجارية، موثوقية الجودة ، الشكل والتعبئة، الثقة في الضمانات. Advertising, consumer behavior, the marque image, confidence in quality, safety of packing, and the confidence in guarantee.